الواجبات:
- مسؤول عن التعامل مع جميع العناصر المرئية في التصاميم الخاصة بالتعليم الإلكتروني.
- التأكد من أن كل جميع مكونات وعناصر التصميم تتماشى مع صورة العلامة التجارية، ومع الموضوع.
- تحويل الأفكار المعقدة إلى رسوم بيانية ومخططات وجداول سهلة الفهم.
- مقابلة الزبائن وأصحاب المصلحة لمناقشة تفاصيل التصاميم وحاجات المتعلمين.
- مسؤول عن إنتاج جميع الرسومات الجرافيكية، والرسوم البيانية، والرسوم التوضيحية لدورة التعليم الإلكتروني، كما هو موضح في لوحة عمل التعليم الإلكتروني.
- خلق مظهر وملمس متماسكين والعمل كخبير مسؤول عن ضمان الجودة المرئية في الفريق.
- تحديد حجم وترتيب المواد التوضيحية، واختيار الأنماط والأحجام المناسبة حسب أنواع التصاميم.
- إنشاء تصميمات ومفاهيم وتخطيطات نموذجية، بناءً على معرفة مبادئ التخطيط ومفاهيم التصميم الجمالية.
- تطوير الرسومات والتخطيطات للرسوم التوضيحية للمنتج وشعارات الشركة ومواقع الويب.
- الاحتفاظ بأرشيف للصور، أو منتجات العمل السابقة.
- إعداد الرسوم التوضيحية أو الرسومات التقريبية للمواد، ومناقشتها مع الزبائن أو المشرفين وإجراء التغييرات اللازمة.
- رسم وطباعة المخططات والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية والأعمال الفنية الأخرى باستخدام الكمبيوتر.
- درس الرسوم التوضيحية والصور لتخطيط عرض المواد أو المنتجات أو الخدمات.
- تمييز التخطيطات النهائية ولصقها وتجميعها لإعداد التخطيطات.
- إنشاء رسومات أو رسوم متحركة بواسطة الكمبيوتر.
- إعداد الرسوم التوضيحية التفصيلية أو الفنية.
المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس، أو درجة دبلوم، أو شهادة ما بعد الثانوية.
الخبرات والمعارف:
- التصميم – معرفة تقنيات وأدوات ومبادئ التصميم المتضمنة في إنتاج الخطط الفنية الدقيقة والمخططات والرسومات والنماذج.
- الاتصالات والإعلام – معرفة في مجال التقنيات وطرق الإنتاج الإعلامي والاتصال والنشر. يتضمن ذلك إيجاد الطرق البديلة للإعلام والترفيه عبر الوسائط المكتوبة والشفوية والمرئية.
- اللغة الإنجليزية – معرفة بُنى ومحتوى اللغة الإنجليزية بما في ذلك معنى الكلمات وتهجئتها وقواعد التركيب والقواعد العامة.
- الفنون الجميلة – معرفة النظريات والتقنيات اللازمة لتأليف وإنتاج وأداء أعمال الموسيقى والرقص والفنون البصرية والدراما والنحت.
- خدمة الزبائن والخدمات الشخصية – معرفة المبادئ والعمليات لتقديم الخدمات. يتضمن ذلك تقييم احتياجات العملاء وتلبية معايير الجودة للخدمات وتقييم رضا العملاء.
- المبيعات والتسويق – معرفة المبادئ والأساليب لعرض المنتجات أو الخدمات والترويج لها وبيعها. يتضمن ذلك إستراتيجية وتكتيكات التسويق، وعرض المنتج، وتقنيات المبيعات، وأنظمة التحكم في المبيعات.